الاحتياطي النقدي لليمن يرتفع إلى 8.2 مليار دولار
الأحد 27/يوليو/2008
|
صنعاء/ موقع محافظة حضرموت/ سبأنت
حجم الخط
ارتفع الاحتياطي النقدي لليمن من العملة الأجنبية خلال النصف الأول من
العام الجاري إلى 8 مليارات و273 مليون دولار ، مقارنة بـ 7 مليارات و564
مليون دولار للفترة نفسها من العام 2007.
واظهر تقرير التطورات النقدية والمصرفية الصادر عن البنك المركزي اليمني حصلت (سبأنت) على نسخة منه ارتفاع مجموع ميزانية البنك المركزي إلى تريليون و753 مليار ريال ,مقارنة بتريليون و547 مليار ريال في نهاية يونيو 2007 .
وأوضح التقرير أن العرض النقدي ارتفع هو الآخر إلى تريليون و646 مليار ريال مقارنة بتريليون و410 مليار ريال نهاية يونيو من العام الماضي .
جدير بالذكر أن الحكومة اليمنية تركز على تحقيق الاستقرار النقدي والتحكم في عرض السيولة المحلية، كهدف أساسي، بغية السيطرة على عجز الموازنة، بسبب ضعف التنسيق بين السياستين النقدية والمالية في الاقتصاد اليمني.
وأوضح التقرير أن العرض النقدي ارتفع هو الآخر إلى تريليون و646 مليار ريال مقارنة بتريليون و410 مليار ريال نهاية يونيو من العام الماضي .
جدير بالذكر أن الحكومة اليمنية تركز على تحقيق الاستقرار النقدي والتحكم في عرض السيولة المحلية، كهدف أساسي، بغية السيطرة على عجز الموازنة، بسبب ضعف التنسيق بين السياستين النقدية والمالية في الاقتصاد اليمني.
اقرأ أيضا
وزارة المالية تطلق تعزيزات مرتبات المدنيين والمتقاعدين والشهداء والجرحى والعسكريين والأمنيين
الثلاثاء 09/يونيو/2026
محافظ البنك المركزي اليمني يلتقي مسؤولي البنوك التجارية والإسلامية وبنوك التمويل الأصغر وجمعية البنوك
الأحــد 17/مــايـــو/2026م
اللجنة الوطنية لتنظيم وتمويل الواردات تستعرض الإجراءات التنظيمية المتعلقة بتطوير آليات عملها
الخميس07/مـــايــــو/2026م