التوجية المعنوي بمديرية أمن حجر ينظم محاضرة توعوية لرجال الأمن
الثلاثاء 30/يناير/2024
|
حجر/موقع محافظة حضروت/خاص
حجم الخط
ضمن توجيهات المقدم / فريد محمد الشاذلي مدير أمن مديرية حجر لرفع الوعي
الصحي بين افراد منتسبي الأمن بالمديرية , نظمت صباح اليوم إدارة التوجية
المعنوي والعلاقات العامة بأمن مديرية حجر محاضرة توعوية عن مرض الكوليرا
وكيفية الوقاية منه بالتعاون مع مكتب الصحه والسكان بالمديرية .
تضمنت المحاضرة التعريف بمرض الكوليرا وهو من أسرع الأمراض القاتلة المعروفة، وهي الأمراض المعوية المعدية التي تسببها سلالات جراثيم ضمات الكوليرا .
تطرقت المحاضرة التى ألقاها الدكتور/ سالم باهرب الى أعراض المرض ، إذ يعد مرض الكوليرا أحد الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي ، وتكون الأعراض في بعض الأحيان بسيطة وفي البعض الآخر خطيرة وتهدد حياة الإنسان .
وتناولت المحاضرة طرق الوقاية من المرض كالاعتماد على المياه النظيفة وغلي المياه لاتقل عن دقيقة قبل الاستخدام ، والاهتمام بتعليم ممارسات النظافة الصحيحة والعادات الصحيّة الآمنة لتفادي الإصابة بالمرض، فضلا عن تناول الاطعمة الصحية وتناول شجرة القات .
حضر المحاضرة قائد معسكر المديرية ومدير قسم العمليات ونائب قسم شؤون الافراد ومساعد معكسر الأمن بالمديرية .
تطرقت المحاضرة التى ألقاها الدكتور/ سالم باهرب الى أعراض المرض ، إذ يعد مرض الكوليرا أحد الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي ، وتكون الأعراض في بعض الأحيان بسيطة وفي البعض الآخر خطيرة وتهدد حياة الإنسان .
وتناولت المحاضرة طرق الوقاية من المرض كالاعتماد على المياه النظيفة وغلي المياه لاتقل عن دقيقة قبل الاستخدام ، والاهتمام بتعليم ممارسات النظافة الصحيحة والعادات الصحيّة الآمنة لتفادي الإصابة بالمرض، فضلا عن تناول الاطعمة الصحية وتناول شجرة القات .
حضر المحاضرة قائد معسكر المديرية ومدير قسم العمليات ونائب قسم شؤون الافراد ومساعد معكسر الأمن بالمديرية .
اقرأ أيضا
الدكتور بن نويصر يبحث مع وفد منظمة يونيسف للطفولة آليات وصول المساعدات الصحية إلى حضرموت
الأربعاء 10/يونيو/2026