اليابان تخصص 40 مليون ين ياباني لمكافحة الحصبة في اليمن
السبت 25/يونيو/2005
|
سبأنت
حجم الخط
التقى الدكتور محمد يحيى النعمي وزير الصحة العامة والسكان اليوم سعادة يوايتتشي ايشيي سفير اليابان لدى اليمن .
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية في المجالات الصحية ومنها الدعم الياباني المقدم لمشاريع الرعاية الأولية ومكافحة مرض الحصبة بمبلغ 40 مليون ين يا باني أي ما يعادل نحو 370 ألف دولار.
كما تم مناقشة دعم الجانب الياباني لبرنامج سلامة ونقل الدم والتنمية البشرية وتأهيل وتدريب الكوادر الطبية على المستويين المحلي والخارجي.. بالاضافة الى مناقشة وتقييم البرامج الصحية التي تدعمها منظمة جايكا اليابانية في اليمن .
كما جرى استعراض الخدمات والتعرف على مستواها في مجال الرعاية الصحية الأولية وتحديد اولويات الوزارة في الدعم من قبل الداعمين من الدول والمنظمات الدولية الداعمة للقطاع الصحي .
حضر اللقاء الدكتور ماجد الجنيد وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية , والدكتور عبدالمجيد الخليدي وكيل الوزارة لقطاع التخطيط , والدكتور محمد الشهاري مدير عام مكتب الوزير , والمسئولين في السفارة اليابانية.
اقرأ أيضا
وزارة المالية تطلق تعزيزات مرتبات المدنيين والمتقاعدين والشهداء والجرحى والعسكريين والأمنيين
الثلاثاء 09/يونيو/2026
محافظ البنك المركزي اليمني يلتقي مسؤولي البنوك التجارية والإسلامية وبنوك التمويل الأصغر وجمعية البنوك
الأحــد 17/مــايـــو/2026م
اللجنة الوطنية لتنظيم وتمويل الواردات تستعرض الإجراءات التنظيمية المتعلقة بتطوير آليات عملها
الخميس07/مـــايــــو/2026م