اليمن تستأنف الجولة الثالثة من مفاوضات الإنضمام لمنظمة التجارة العالمية
السبت 07/يناير/2006
|
صنعاء/موقع المحافظة/سبأنت
حجم الخط
يتوجه يوم الإثنين القادم إلى العاصمة السويسرية جنيف وفدا حكوميا برئاسة الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة لبدء جلسات الجولة الأولى من مفاوضات الإنضام لمنظمة التجارة العالمية .
وأكد الدكتور حمود النجار رئيس مكتب الإتصال والتنسيق مع منظمة التجارة العالمية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوفد سيناقش متطلبات الجولة الثالثة من مفاوضات الإنضمام للمنظمة المتمثلة بتقديم إجابات على بقية الأسئلة المطروحة من الجولة السابقة من التفاوض .
وأشار إلى أن اليمن تسعى من وراء مفاوضاتها مع المنظمة إلى الحصول على أكبر قدر من الفوائد لصالح الاقتصاد الوطني مع الحفاظ على بعض الخصوصية اليمنية وأخذ حقوقها المقابلة للانفتاح الاقتصادي والإستفادة من الإمتيازات التفضيلية التي تمنحها المنظمة في مجال الصناعة للبلدان الأقل نموا كاليمن ْ.
وأشار إلى أن اليمن تسعى من وراء مفاوضاتها مع المنظمة إلى الحصول على أكبر قدر من الفوائد لصالح الاقتصاد الوطني مع الحفاظ على بعض الخصوصية اليمنية وأخذ حقوقها المقابلة للانفتاح الاقتصادي والإستفادة من الإمتيازات التفضيلية التي تمنحها المنظمة في مجال الصناعة للبلدان الأقل نموا كاليمن ْ.
اقرأ أيضا
وزارة المالية تطلق تعزيزات مرتبات المدنيين والمتقاعدين والشهداء والجرحى والعسكريين والأمنيين
الثلاثاء 09/يونيو/2026
محافظ البنك المركزي اليمني يلتقي مسؤولي البنوك التجارية والإسلامية وبنوك التمويل الأصغر وجمعية البنوك
الأحــد 17/مــايـــو/2026م
اللجنة الوطنية لتنظيم وتمويل الواردات تستعرض الإجراءات التنظيمية المتعلقة بتطوير آليات عملها
الخميس07/مـــايــــو/2026م