اليمن يحقق فائض في الميزان التجاري مع سنغافوره بمقدار 121 مليار ريال
الثلاثاء 26/إبريل/2011
|
صنعاء/موقع محافظة حضرموت/سبأنت
حجم الخط
حقق اليمن فائضاً في الميزان التجاري مع سنغافوره العام الماضي وصل الى 121
مليار و302 مليون ريال إرتفاعاً من 58 مليار و852 مليون ريال لصالح اليمن
خلال العام 2009م .
وذكرت بيانات حديثة صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء حصلت عليها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام 2010 شهد إرتفاعاً ملحوظاً وصل إلى 163 مليار و366 مليون ريال بزيادة عن عام 2009م بلغت 50 مليار و526 مليون ريال وبمعدل نمو قدره 7ر44 بالمائة .
وأرجعت البيانات ذلك الإرتفاع لتنامي الصادرات اليمنية إلى سنغافورة وارتفاعها من 85 مليار و846 مليون ريال في 2009م إلى 142 مليار و334 مليون ريال في 2010م .
كما تراجعت وادرات اليمن من سنغافورة من 26 مليار و995 مليون ريال الى 21 مليار و32 مليون ريال خلال نفس الفترة .
وتعد الأسماك المجمدة والحبار والجمبري والشروخ والعسل الطبيعي والبن من أبرز صادرات اليمن إلى سنغافورة إلى جانب بعض المنتجات الزراعية والجلود وغيرها .
وأرجعت البيانات ذلك الإرتفاع لتنامي الصادرات اليمنية إلى سنغافورة وارتفاعها من 85 مليار و846 مليون ريال في 2009م إلى 142 مليار و334 مليون ريال في 2010م .
كما تراجعت وادرات اليمن من سنغافورة من 26 مليار و995 مليون ريال الى 21 مليار و32 مليون ريال خلال نفس الفترة .
وتعد الأسماك المجمدة والحبار والجمبري والشروخ والعسل الطبيعي والبن من أبرز صادرات اليمن إلى سنغافورة إلى جانب بعض المنتجات الزراعية والجلود وغيرها .
اقرأ أيضا
وزارة المالية تطلق تعزيزات مرتبات المدنيين والمتقاعدين والشهداء والجرحى والعسكريين والأمنيين
الثلاثاء 09/يونيو/2026
محافظ البنك المركزي اليمني يلتقي مسؤولي البنوك التجارية والإسلامية وبنوك التمويل الأصغر وجمعية البنوك
الأحــد 17/مــايـــو/2026م
اللجنة الوطنية لتنظيم وتمويل الواردات تستعرض الإجراءات التنظيمية المتعلقة بتطوير آليات عملها
الخميس07/مـــايــــو/2026م