توقيع اتفاقية امداد مصنع الزجاج بالغاز الطبيعي من القطاع 18
الاثنين 07/إبريل/2014
|
صنعاء/موقع محافظة حضرموت/سبأنت
حجم الخط
وقع اليوم بصنعاء على اتفاقية بين وزارة النفط والمعادن وشركة صافر لعمليات
الاستكشاف والإنتاج والشركة العربية لإنتاج وتصنيع الزجاج المحدودة،
لامداد مصنع الزجاج بالغاز الطبيعي من القطاع 18، بحضور وزير النفط
والمعادن خالد محفوظ بحاح.
وقع الاتفاقية وكيل وزارة النفط والمعادن المساعد لشؤون الغاز ندى امان والمدير العام التنفيذي لشركة صافر المهندس احمد كليب ورئيس مجلس إدارة الشركة العربية للزجاج ناجي يحي ضاعن.
ويعد مشروع الزجاج بمنطقة نهم محافظة صنعاء البالغ تكلفة المرحلة الاولى منه 50 مليون دولار النواة الاولى لانطلاق الصناعة المحلية المعتمدة على استخدام الغاز كونه موردا مهما لتحفز الصناعات والاستثمارات المحلية.
وسيتم التشغيل التجريبي للمصنع في سبتمبر القادم حيث يتوقع ان يبلغ إنتاجه في مرحلته الأولى من الزجاج الشفاف والملون نحو 36 الف طن سنويا بواقع 120 طن يوميا وسيرتفع مع نهاية العام الجاري الى 140 طن في اليوم الواحد.
حضر توقيع الاتفاقية القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية الدكتور عامر الصبري.
ويعد مشروع الزجاج بمنطقة نهم محافظة صنعاء البالغ تكلفة المرحلة الاولى منه 50 مليون دولار النواة الاولى لانطلاق الصناعة المحلية المعتمدة على استخدام الغاز كونه موردا مهما لتحفز الصناعات والاستثمارات المحلية.
وسيتم التشغيل التجريبي للمصنع في سبتمبر القادم حيث يتوقع ان يبلغ إنتاجه في مرحلته الأولى من الزجاج الشفاف والملون نحو 36 الف طن سنويا بواقع 120 طن يوميا وسيرتفع مع نهاية العام الجاري الى 140 طن في اليوم الواحد.
حضر توقيع الاتفاقية القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية الدكتور عامر الصبري.
اقرأ أيضا
وزارة المالية تطلق تعزيزات مرتبات المدنيين والمتقاعدين والشهداء والجرحى والعسكريين والأمنيين
الثلاثاء 09/يونيو/2026
محافظ البنك المركزي اليمني يلتقي مسؤولي البنوك التجارية والإسلامية وبنوك التمويل الأصغر وجمعية البنوك
الأحــد 17/مــايـــو/2026م
اللجنة الوطنية لتنظيم وتمويل الواردات تستعرض الإجراءات التنظيمية المتعلقة بتطوير آليات عملها
الخميس07/مـــايــــو/2026م