شركة صينية تبدا المسح تمهيدا لتدشين خط إنتاجي ثالث في مصنع إسمنت باجل يتضمن تقنيات تحد من التكلفة
السبت 31/مارس/2007
|
الحديدة/موقع محافظة حضرموت/سبأنت
حجم الخط
بدأت شركة سماك الصينية عملية المسح الطوبوغرافي للخط الإنتاجي الثالث بمصنع إسمنت باجل تمهيداً للبدء في تنفيذ مشروع توسعة المصنع البالغ تكلفته 113 مليون دولار.
وقال مدير عام مصنع إسمنت باجل عبدالكريم حراب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن حجم إنتاج الخط الجديد الذي سيستغرق تنفيذه نحو عامين 850 ألف طن سنوياً .
وأشار إلى أن المشروع الجديد سيتضمن إدخال تقنيات جديدة في صناعة الاسمنت ستحد من تكلفة صناعة الاسمنت والتقليل من الأضرار البيئية.
يذكر أن المؤسسة العامة للإسمنت والشركة الصينية وقعتا على اتفاقية تنفيذ هذا المشروع والمتضمن تقديم الحكومة الصينية وبنك الصادرات الصيني 80% من تكلفة المشروع كقرض ميسر و20% بتمويل ذاتي حكومي من المؤسسة العامة للإسمنت خلال شهر فبراير الماضي.
وأشار إلى أن المشروع الجديد سيتضمن إدخال تقنيات جديدة في صناعة الاسمنت ستحد من تكلفة صناعة الاسمنت والتقليل من الأضرار البيئية.
يذكر أن المؤسسة العامة للإسمنت والشركة الصينية وقعتا على اتفاقية تنفيذ هذا المشروع والمتضمن تقديم الحكومة الصينية وبنك الصادرات الصيني 80% من تكلفة المشروع كقرض ميسر و20% بتمويل ذاتي حكومي من المؤسسة العامة للإسمنت خلال شهر فبراير الماضي.
اقرأ أيضا
وزارة المالية تطلق تعزيزات مرتبات المدنيين والمتقاعدين والشهداء والجرحى والعسكريين والأمنيين
الثلاثاء 09/يونيو/2026
محافظ البنك المركزي اليمني يلتقي مسؤولي البنوك التجارية والإسلامية وبنوك التمويل الأصغر وجمعية البنوك
الأحــد 17/مــايـــو/2026م
اللجنة الوطنية لتنظيم وتمويل الواردات تستعرض الإجراءات التنظيمية المتعلقة بتطوير آليات عملها
الخميس07/مـــايــــو/2026م