عائدات اليمن النفطية ترتفع إلى 2.6 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري
صنعاء/ موقع محافظة حضرموت/ سبأنت
|
السبت : 26/7/2008
حجم الخط
ارتفعت عائدات اليمن من صادرات النفط خلال النصف الأول من العام الجاري
إلى اثنين مليار و660 مليون دولار ، مقارنة بـ مليار و246 مليون دولار ،
للفترة نفسها من العام 2007 ,بنسبة ارتفاع 113 % .
وارجع تقرير رسمي صادر عن البنك المركزي اليمني حول التطورات النقدية والمصرفية حصلت (سبأنت) على نسخة منه هذا الارتفاع إلى زيادة الكمية المنتجة خلال هذه الفترة إلى 23.75 مليون برميل مقارنة بـ 20 مليون برميل خلال الفترة نفسها من العام 2007 , بنسبة ارتفاع تقدر بـ18 %، بالإضافة إلى ارتفاع احتساب سعر البرميل إلى 112 دولار مقارنة 62 دولار .
جدير بالذكر أن إنتاج اليمن من النفط في الوقت الحاضر يتراوح بين 300-350 ألف برميل يوميا، ويوجد في البلاد (87) قطاعا نفطيا ، منها (12) قطاعاً إنتاجياً وتعمل فيها (11) شركة نفطية، (26) قطاعاً استكشافياً وتعمل فيها (16) شركة نفطية، (7) قطاعات قيد المصادقة، (28) قطاعاً مفتوحاً، و(14) قطاعاً قيد الترويج حالياً.
جدير بالذكر أن إنتاج اليمن من النفط في الوقت الحاضر يتراوح بين 300-350 ألف برميل يوميا، ويوجد في البلاد (87) قطاعا نفطيا ، منها (12) قطاعاً إنتاجياً وتعمل فيها (11) شركة نفطية، (26) قطاعاً استكشافياً وتعمل فيها (16) شركة نفطية، (7) قطاعات قيد المصادقة، (28) قطاعاً مفتوحاً، و(14) قطاعاً قيد الترويج حالياً.
اقرأ أيضا
وزارة المالية تطلق تعزيزات مرتبات المدنيين والمتقاعدين والشهداء والجرحى والعسكريين والأمنيين
الثلاثاء 09/يونيو/2026
محافظ البنك المركزي اليمني يلتقي مسؤولي البنوك التجارية والإسلامية وبنوك التمويل الأصغر وجمعية البنوك
الأحــد 17/مــايـــو/2026م
اللجنة الوطنية لتنظيم وتمويل الواردات تستعرض الإجراءات التنظيمية المتعلقة بتطوير آليات عملها
الخميس07/مـــايــــو/2026م