قمة ثلاثية يمنية سودانية جزائرية في الدوحة
الخميس 16/يونيو/2005
|
سبأ نت
حجم الخط
عقدت مساء اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة قمة ثلاثية ضمت فخامة الأخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية و فخامة الرئيس/ عبدالعزيز بو تفليقة رئيس جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، وفخامة الرئيس/ عمر حسن البشير رئيس جمهورية
السودان الشقيق.
جرى خلال القمة بحث العلاقات الثنائية بين البلدان الثلاثة وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى بحث المستجدات الاقليمية والعربية والدولية وفي طليعتها الأوضاع في فلسطين والعراق و تطورات الأوضاع في السودان والجهود التي تبذلها الحكومة السودانية من أجل إحلال السلام في دارفور وفي السودان بشكل عام .
كما جرى بحث العديد من القضايا والتطورات التي تهم أمتنا العربية والسبل الكفيلة بتعزيز مسيرة التضامن العربي وتفعيل العمل العربي المشترك بما يترجم أهداف وتطلعات أبناء الأمة العربية .
وقد أكد الزعيمان فخامة الأخ الرئيس / علي عبدالله صالح و فخامة الرئيس/ عبدالعزيز بو تفليقة وقوف اليمن والجزائر إلى جانب السودان، لكل ما من شانه الحفاظ على أمنه واستقراره ووحدة أراضيه، ودعمهما للجهود المبذولة من قبل الحكومة السودانية من اجل احلال السلام في دارفور.
وجرى خلال القمة استعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال قمة مجموعة الـ77 والصين وتنسيق مواقف البلدان الثلاثة إزاءها .
حضر القمة الاخوة الدكتور/ عبدالكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، ومصطفى عثمان أسماعيل وزير الخارجية السوداني،
ومندوب الجزائر لدى الامم المتحدة.
اقرأ أيضا
وزارة المالية تطلق تعزيزات مرتبات المدنيين والمتقاعدين والشهداء والجرحى والعسكريين والأمنيين
الثلاثاء 09/يونيو/2026
محافظ البنك المركزي اليمني يلتقي مسؤولي البنوك التجارية والإسلامية وبنوك التمويل الأصغر وجمعية البنوك
الأحــد 17/مــايـــو/2026م
اللجنة الوطنية لتنظيم وتمويل الواردات تستعرض الإجراءات التنظيمية المتعلقة بتطوير آليات عملها
الخميس07/مـــايــــو/2026م