هيئة استكشاف النفط تعلن بدء الإنتاج في القطاع 47 جنوب هود بحضرموت
الاثنين 21/مارس/2011
|
صنعاء/موقع محافظة حضرموت/سبأنت
حجم الخط
أعلنت هيئة استكشاف وإنتاج
النفط اليوم الاثنين عن دخول قطاع استكشافي جديد منطقة التنمية والبدء بعملية
الإنتاج من قطاع - 47 (جنوب هود) حوض المسيلة - سيئون بمحافظة حضرموت.
وفي
تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قال رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط المهندس
نصر علي الحميدي :" إنه تم الإعلان التجاري النفطي في قطاع -47 والذي تقوم بتشغيله
شركة ( دي إن أو ) النرويجية حيث بلغ المخزون النفطي الأولى في القطاع حوالي 26
مليون برميل نفط من حقلين هما (يعلين وشرنه ) قابل للزيادة مع استكمال الحفر
التقييمي وزيادة الأعمال الاستكشافية في منطقة التنمية" .
وأوضح الحميدي أن الإنتاج الأولي من هذا القطاع سوف تبلغ 10 ألف برميل يوميا قابل للزيادة مع بناء المنشآت وزيادة الحفر التطويري والاستكشافي في منطقة التنمية ..لافتا إلى أن ذلك يرفع عدد القطاعات الإنتاجية في اليمن إلى 13 قطاعا إنتاجيا .
وقال :" إن هذا الإعلان يأتي ضمن سياسة الوزارة العمل على زيادة الإنتاج من خلال رقعة الاستكشاف وإدخال مناطق جديدة ضمن مناطق التنمية بالإضافة إلى الحفاظ على معدل الإنتاج من النفط" .
وأكد رئيس الهيئة أن وزارة النفط والمعادن ممثلة بهيئة استكشاف وإنتاج النفط تضع من أولوياتها العمل على استقطاب أكبر عدد من الشركات العالمية من داخل اليمن وخارجها في مختلف مجالات الصناعة النفطية للاستثمار في هذا المجال الهام والحيوي وزيادة رقعة الاستثمار وتشجيع المستثمرين للاستثمار في اليمن وخاصة في مثل هذا القطاع الهام .
وأشار إلى أن النفط مايزال يمثل أهم صادرات اليمن ويمثل 70 بالمائة من موارد الدولة الأساسية .
اقرأ أيضا
وزارة المالية تطلق تعزيزات مرتبات المدنيين والمتقاعدين والشهداء والجرحى والعسكريين والأمنيين
الثلاثاء 09/يونيو/2026
محافظ البنك المركزي اليمني يلتقي مسؤولي البنوك التجارية والإسلامية وبنوك التمويل الأصغر وجمعية البنوك
الأحــد 17/مــايـــو/2026م
اللجنة الوطنية لتنظيم وتمويل الواردات تستعرض الإجراءات التنظيمية المتعلقة بتطوير آليات عملها
الخميس07/مـــايــــو/2026م