29°
27 /6 يوم السبت - 12 محرم -2026
line
singlePageBG
وكيل وزارة الصحة يدشن دورة مكافحة العدوى لكادر مراكز فاطمة بابطين الطبية
الثلاثاء 06/فبراير/2024

|

سيئون/موقع محافظة حضرموت/خاص

حجم الخط

دشن اليوم الثلاثاء، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور / شوقي الشرجبي، بحضور مدير مكتب الصحة – وادي حضرموت الدكتور / هاني العمودي، ومدير مراكز فاطمة بابطين الطبية لرعاية مرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت الاستاذ / مساعد برويشد، دورة مكافحة العدوى لكادر المراكز.
وأكد الدكتور / شوقي الشرجبي، على أهمية الدورات والتأهيل للطاقم، مشيداً بمراكز فاطمة بابطين الطبية، والدور الكبير التي تقوم به تجاه مرضى الفشل الكلوي.
بدوره أعرب الدكتور / هاني العمودي، عن سعادته الغامرة بدور المراكز الفعّال والملموس في المجتمع، مشدداً على استمرار مثل هذه الدورات التدريبية والتأهيل الذاتي.
من جانبه، أشار الأستاذ / مساعد برويشد إلى أن هذه البرامج والدورات تأتي من أجل تحسين أداء الطاقم العامل بالمراكز، وفي إطار فعاليات اليوم العالمي للكلى 2024م.
ويعمل على تدريب هذه الدورة، الدكتور / مراد أحمد باعوضان – أخصائي مكافحة العدوى – مدير الجودة ومكافحة العدوى بمستشفى ابن سيناء بالمكلا، والتي تستمر على مدى ثلاثة أيام، حيث تستهدف 40 متدرب من طاقم المراكز.